الأطفال والسباحة (التعليم – التعلم)
-تـمهيـد:1. التعلم والتعليم.
2. التعلم الحركي.
3. العوامل المؤثرة في عملية تعلم المهارة الحركية.
4. أهداف التعلم الحركي.
أ- الهدف التعليمي.
ب- الهدف التربوي.
5. مميزات مرحلة العمر المبكر في التعلم الحركي.
6. أهمية تعليم السباحة الحرة في مرحلة العمر المبكرة.
7. الطرق المستخدمة في تعليم السباحة الحرة للمبتدئين.
8. مراحل التعلم.
9. الأدوات المقترحة.
10. الأداء الفني في السباحة الحرة.
أ- الأداء الفني لضربات الذراعين في السباحة الحرة.
ب- التنفس.
- خلاصة.
تمهيد:
إن عملية التعليم والتعلم لها دور كبير في إتقان الأطفال لمبادئ السباحة.كما أن لهذه الأخيرة (أي السباحة) طرقها، وتقنياتها ينبغي على المتعلم والمعلم على حد سواء أن يكونوا على إلمام كبير بها.
وسنحاول في الفصل الأول توضيح الرؤية، وإعطاء الفهم الصحيح لمصطلحي التعليم والتعلم، والعوامل المؤثرة في عملية التعلم، كما سنتطرق إلى أهداف التعلم ومميزات مرحلة العمر المبكرة في التعلم، والطرق المستخدمة في هذه المرحلة.
تحميل البحث كاملا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق